بنـك الأفـكـار

( ضع فكرتك )


أفـكار لمشاريع :

1. تجهيز مناسبات وأفراح 

الفكرة لا تحتاج إلى رأس مال إنما تحتاج لعلاقات واسعة وخبرة كبيرة وواسعة مع محلات الأفراح ومحلات تنسيق الأماكن ، بحيث يكون المستثمر هو حلقة الوصل بين الزبون ومحلات تنسيق الأفراح وتجهيز المناسبات ومطاعم الولائم والحلويات بحيث يكون المنظم لجميع مطالب الزبون في قصر الأفراح وحسب التكلفة التي يحددها الزبون 


2. استيراد الملابس عن طريق المواقع 

1. تسجل اسم المستثمر كموزع من خلال الموقع المشترك مع الشركة المصنعة .

2. يدخل المستثمر للموقع المشترك ويطلب المنتجات التي يرغب في التجارة بها (بسعر الجملة).

 
3. تقوم الشركة بشحن المنتج المطلوب للمستثمر مباشرة (على العنوان الذي يحدده لهم ) . 

 
4. يبدأ المستثمر في عرض وتسويق هذه المنتجات بعد إضافة نسبة ربحية عليها ، تعرض هذه المنتجات بالطريقة التي تناسب المستثمر سواء اعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي ، إعلانات في مواقع البيع المختلفة ، أو مواقع المستثمر الخاصة أو إعلانات في الصحف المحلية .


5. إذا طلب عميل أو زبون شراء منتج معين من المنتجات التي يعرضها ، يدفع له مبلغ الشراء (شامل ربحه ) .

 
6. تقوم بتسليم المنتج لعميلك .



3. مشروع متخصص لترويج الاعلانات واشهار المنتجات

وهو مشروع قائم على تسويق وترويج السلع لعملاء يرغبون في تسويق منتجاتهم والوصول الى العميل في أي مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر شركاتهم واشهار اسم المنتج والعلامة التجارية الخاصة بهم يشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء ويكون للمعلن قيمة على اعلاناته وتسويقه .


4. مشروع نقـل المواشي 
 
مشروع في مجال تربية وتجارة المواشي والحيوانات ، حيث يكون المستثمر هو حلقة الوصل بين مربين المواشي وبين تجار المواشي وبائعيها في الأسواق يحتاج المستثمر إلى شراء سيارة مناسبة لنقل المواشي ويتعامل مع مربين المواشي بالاتفاق على نقل منتجاتهم إلى السوق وإيصالها مع التجار مع أخذ العمولة المناسبة

 
5. تصميم برامج مسابقات للقـنوات 

من نقاط المنافسة بين القنوات التلفزيونية هو البحث عن مسابقات مثيرة ومفيدة تميز بها القناة عن غيرها الفكرة هي أن يقوم المستثمر بتصميم برنامج مسابقات جديد في فكرته وطرحه ثم ويوثق الفكرة رسميا ليقوم بعدها بطرحها لأحدي القنوات الفضائية لرعايته أو شرائه وقد يجني منه ملايين الدولارات كعادة فوائد البرامج من هذا النوع .


6. تجارة التمور

يحتاج المستثمر إلى سيارة مناسبة ومكيفة لنقل التمور بحيث يتعامل المستثمر مع أصحاب المزارع بسعر الجملة وينقل من المزارع إلى المحلات خاصة المحلات التي تكون في وسط المدينة وبعيدة عن المزارع وهو مخير إما أن يبيعها بنفسه أو يبيعها على محلات التمور بسعر يضمن له ربح مناسب.

 
7. مشروع الاثاث المستعمل

يقصد بهذا النشاط استئجار موقع لممارسه بيع وشراء الاثاث والأجهزة المنزلية والمكتبية المستعملة وعرضها للبيع بعد اجراء الصيانة الضرورية لها ومن اهم مصادر هذا البضائع المزادات العلنية والعروض التي تقدم من الموطنين والشركات مباشره .


8. تجميل وتنسيق الحدائق

يحتاج هذا النشاط الى مهندس او فني زراعي وسباك وعماله زراعية وبعض المعدات مثل أله رش المبيدات واله جز الاعشاب اضافه للإعلان بين فتره وفتره في الصحف المحلية لتوسيع دائرة الخدمة وبالتالي زيادة الدخل ان شاء الله .


9. صيانة المجوهرات ولحام الذهب

وهذا المشروع يحتاج إلى محل صغير وعامل صاحب خبرة في لحام الذهب .


10. تأجير المعـدات

عنوان صغير لنشاط متعدد الجوانب والفروع مجاله واسع ورحب يمكن للمستثمر ان يبدا بعشره الاف ريال باستثمار معده صغيره ويتدرج برفع قيمه الاستثمار الى عده ملايين من الريالات باستثمار عدد من المعدات الكبيرة مثل الحفارات والتركتورات والشياول وغيرها وذلك حسب الامكانيات المالية واحتياج المنطقة التي سيباشر فيها النشاط .


11. طيور واسماك الزينة
 
يحتاج الموقع للتكييف المناسب والتهوية واقفاص عرض حديثه والتنظيف اليومي للأقفاص والموقع والتعقيم الدوري ويدخل ضمن هذا النشاط بيع الاقفاص وأغذية واعلاف الطيور والاسماك .


12. مشروع أفكار للطفل

تصميم أفكار تلفزيونية خاصة بالطفل (أي تخصص أفكار للطفل) ثم متابعة القنوات المتخصصة في تلك البرامج وبيعها لها. لا يوجد متخصصون في البرامج لتغطية القنوات التلفزيونية وفرصة النجاح كبيرة .


13. محل مجالس وكنبات ومجالس عربي وشعبي: 

يحتاج المستثمر إلى معرض موقعه يكون في أسواق المجالس والتنجيد وعدة كتالوجات وعينات لتفصلها حسب رغبة الزبون أو حسب الموضة الموجودة في السوق ثم يتعامل المستثمر مع الورش (بسعر الجملة) تقوم الورشة بتفصيل المجالس ثم يبدأ المستثمر بتوزيع المجالس في معرضة التي أختارها بشكل تسويقي ويأخذ عمولة على كل مجلس .

 
14. تصميم برامج محاسبة

برامج المحاسبة من أهم البرامج التي تحفظ الملايين من حقوق المؤسسات والشركات التجارية الضخمة .... لذا كل مؤسسة لديها العزم الكافي لدفع نصف مليون أو مليون ريال لتنفيذ برنامج محاسبي متقن يحفظ لها تلك الملايين ، لذا نجد أن رواتب المحاسبين أكثر ارتفاعا من سواهم ، والفكرة تصميم برامج محاسبية حاسوبية ، إما بقيامك بالمهمة بنفسك وبيعها ، أو بتوفير سيولة لمتخصصين في فن التصميم ودعمهم .


15. موقع سيارات

تصميم موقع إلكتروني خاص بعروض السيارات في منطقة معينة بحيث يذهب المستثمر لجميع المعارض الموجودة في منطقته ويسجل ويصور جميع أنواع السيارات المعروضة للبيع ثم يعلن عن نشاطه في الإعلانات المبوبة لأنها رخيصة الثمن أو يضع لوحات أمام المعارض يعلن فيها عن نشاطه ليقوم بالتنسيق للراغبين في الشراء أو البيع مقابل عمولة من الطرفين .


16. تصميم إعلانات

أن يكون المستثمر مسئول عن تصميم إعلانات الشركات والمؤسسات والجهات الخاصة والحكومية وربما الخارجية ، قد أتفق مع مصممين من الداخل أو الخارج إذا لم يجد ، يطلب المستثمر استعانة من طلاب أو متخصصين مبتدئين في الخارج لأن أسعارهم رخيصة جدا ، من سوريا الأردن مصر ، يرسلون للمستثمر أفكار وتصاميم عن طريق الإنترنت ويرسل لهم المستثمر أجرهم بالبنك .


17. لاعبين كرة القدم

تصميم موقع خاص باللاعبين الموهوبين بحيث يتسنى لكل لاعب يرغب في عرض مقطع له أن يتصل بالمستثمر مقابل رسوم ثم له الحق أن يعرض بعض المعلومات التي تخصه من خلال الموقع بإمكان المستثمر لاحقاً أن بقوم بالتسويق له مع الأندية


18. تصميم غرف النوم للأطفال

فكرة تقوم على تصميم (رسومات غرف نوم مخصصة للأطفال) وهي فكرة أن تتخصص بعمل التشكيل الفني لغرف النوم للأطفال بإضفاء بعض الرسومات الهادفة والشيقة للأطفال. 


19. شركة توصيل طلبات

فكرة (إنشاء شركة توصيل طلبات للأسر) 

1- عمل اتفاقات من المستثمر مع بعض المحلات لتوفير أسعار خاصة أو عمولة من خلال توفير طلبات لهم.

2- إنشاء شركة مهمتها توصيل طلبات الأسر بكافة أنواع الطلبات.

3- عمولة من صاحب المحل + عمولة من المكان الذي تصل له الطلبية .


20. تجهيز رحلات

فكرة (مشروع تجهيز الرحلات البرية الشتوية والصيفية بكافة متطلباتها) فالمجتمع الخليجي هو مجتمع عاشق للرحلات، وأكبر فئاته اليوم هي فئة الشباب وهي كذلك أكثر فئه مداومة على الرحلات -فالمشروع يستهدف أكبر شريحه في المجتمع الخليجي بالإضافة إلى فئة العائلات , ولو علمنا أن الطقس في الخليج يتباين ما بين الحار والبارد , فذلك يعني دوام الموسم الطلب لدى المستثمر على مدار العام , مما يسهم في مضاعفة نجاح مثل هذا المشروع .


21. مشروع حضانة للأطفال

 ويحتاج إلى توفير مكان مهيأ لاجتماع الأطفال فيه بحيث يتجهز المقر ببعض الألعاب البسيطة كمرحلة أولى وعمل زيارات لأولياء الأمور للاطلاع وأخذ آرائهم في ماذا يريدون من إضافته ويحتاج إلى عاملة تكون مخصصة بحضانة الأطفال ويأخذ راتب شهري على كل طفل .


22. مشروع مغسلة السيارات

 فكرة مشروع مغسلة السيارات يقدم خدمة أساسية لغسيل السيارات وتغيير الزيت وتنظيف الفرش الداخلي للسيارة في إطار تقديم خدمة سريعة ومحترفة ، بالتأكيد عند تقديم الخدمة بالصورة المطلوبة يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال ومحل مناسب للسيارات وعمالة .


23. مغسلة السيارات المتنقلة

ذلك من خلال تجهيز سيارة متنقلة تحوي كل أدوات مغاسل السيارات بالإضافة إلى شافط للماء ، ستقوم بتقديم الخدمة للمنازل بشرط أن يتوفر لك خمسة عملاء في الحي الواحد وفي المساء تتجه لأماكن التجمعات. يتم غسل السيارات مرة كل أسبوعين قد تصل ل 300 عميل في الشهر بعد الستة الأشهر الأولى ، بعد السنة الأولى ربما ملكت أكثر من سيارة لتصبح شركة متنقلة.


24. مشروع وجبات المقاصف المدرسية 

والفكرة هي تجهيز وجبات خاصة من خلال التعاقد مع متعهدي المقاصف المدرسية -بنين وبنات-وذلك بتوفير وجبات مدرسية بحيث تتكون وجبة اليوم الواحد من حبة من التفاح - حبة موز- حليب صغير - واحد ساندويش. وتتغير في اليوم الثاني إلى المعجنات مثلا وهكذا تصبح لكل يوم وجبة مستقله.

ملاحظة / الوجبات المصفية حتى الآن تعاني من كونها غير صحية ، كما أنها تعاني المبالغة في الاسعار خاصة في مدارس البنات. وتلك المعوقات تصب في صالح هذا الاستثمار.


25. فكرة إنشاء شركة تختص فقط بالمزادات:

 كل شهر تنظم مزاد بحيث يكون في شهر في سيارات الدبل وآخر في سيارات النقل الثقيل وثالث في مزادات العقار وهكذا شهريا. بحيث يكون المطلوب منك أن تقوم فقط بتوفير أرض لهذا المشروع وعلى أصحاب الأدوات توفير أدواتهم وعلى أصحاب العقار توفير عروض الفيديو لعقاراتهم أو قد تتعاون معهم بتوفير تلك العروض.


26. مشروع وسيط تأجير سيارات نقل

وفكرته أن كثيراً من شركات سفلتة الطرق الطويلة بحاجه ماسه إلى شاحنات نقل ثقيل ، وعلى المستثمر أن يقوم بهذه المهمة. فكل ما عليه القيام به هو أن يقوم بأخذ أرقام وهواتف أصحاب السيارات الثقيلة ، ثم البحث عن شركات المقاولات والمسفلتة ، وتوفير فرص تأجير لهم مقابل عمولة وعقود مع الطرفين دون الالتزام بأي تبعات ماليه أو ضمانيه.


27. مشروع محل عصائر طازجة

يحتاج هذا المشروع لرأس مال متوسط وفكرته أن يتم تجهيز محل خاص ببيع العصائر الطازجة بحيث يتعامل المستثمر مع مزارع لبيع الفاكهة ويوفر أجهزة للعصر وأجهزة ثلاجات لحفظ الفواكه الطازجة وعمالة ويتم التسويق للمشروع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي .


28. مشروع تعبئة مواد غذائية

مشروع تعبئة مواد غذائية مشروع صغير ناجح ويعتبر من أفضل المشروعات التي تدر أرباح كبيرة وفى بداية المشروع يفضل التخصص في تعبئة سلعة واحدة أو أثنين ويراعى أن تكون سلعة استهلاكية أساسيه مثل الارز أو زيت أو سكر.

متطلبات مشروع تعبئة مواد غذائية:

مشروع تعبئة المواد الغذائية بالطبع يحتاج الى ماكينة لتعبئة المواد الغذائية , وهى متوفر بعدة أحجام وبمواصفات عديدة , وبالنسبة لأصحاب المشروعات الصغير ينصح في البداية بشراء ماكينة تعبئة مواد غذائية صغيرة وعندما يكبر المشروع يتم استبدال الماكينة بأخرى أكبر.

العمالة المطلوبة لمشروع تعبئة المواد الغذائية : يتم تحديد عدد العمالة حسب حجم المشروع.

تنويه : مشروعات تعبئة المواد الغذائية اليدوية تحتاج الى عمالة أكبر من لتعبئة الميكانيكية.


29. مشروع بيع مستلزمات ومعدات وأجهزة طبية

مشروع بيع مستلزمات ومعدات وأجهزة طبية من المشروعات المربحة والناجحة جدا ويعتبر تأسيس محل لتجارة وبيع الأجهزة الطبية إلى الزبائن سواء أفراد أو شركات الى جانب موقع الكرتوني على الإنترنت لتسويق الأجهزة الطبية. بالإضافة لخطة تسويقية إلى المستشفيات الحكومية وغيرها والمراكز الصحية والمشاركة في العطاءات الحكومية والخاصة وتستخدم مهندسي المبيعات لتقديم منتجاتك للمستشفيات والمراكز الصحية والفوز بعقود تجديد الأجهزة والصيانة الدورية. كما يمكنك النظر في توريد وتركيب معدات المستوصفات وعيادات الأسنان .


متطلبات مشروع بيع مستلزمات ومعدات وأجهزة طبية :

1- محل لتجارة وبيع الأجهزة الطبية .

2- سيارة للتوزيع .

3- التراخيص .

مندوب مبيعات ، يتم تحديد العمالة حسب حجم المشروع


30. مشروع مطعم وكافيتريا عل الطريق السريع

مشروع مطعم وكافيتريا على الطرق السريعة من المشروعات الناجحة والمربحة طوال العام يوفر المشروع للمسافرين الوجبات والطعام والمشروبات والحلوى، ملحق مع المشروع حمامات نظيفة ومريحة ودورات مياه للسيدات.


متطلبات مشروع مطعم وكافيتريا عل الطريق السريع:

1- مطعم وكافيتريا عل الطريق السريع ويتم تحديد العمالة حسب حجم المشروع


31. صيانة الحاسبات

فكرة المشروع فتح محل لصيانة وبرمجة لحاسبات وبيع قطع غيار ومكونات أجهزة الكمبيوتر.

المشروع ناجح ومضمون بعد انتشار أجهزة الكمبيوتر فلا يكاد يخلو منزل أو مكتب أو شركة …الخ، من أجهزة الكمبيوتر.

 يحتاج المشروع الى مهندس صيانة متخصص في مجال البرمجيات وصيانة الحاسب


32. مشروع تصنيع الأكياس البلاستيك

نبذة عن مشروع تصنيع الأكياس البلاستيك:

مشروع تصنع الأكياس البلاستيك بأنواعها واستخداماتها المتعددة من الصناعات الناجحة والمزدهرة ولا يمكن الاستغناء عن الاكياس البلاستيك في حياتنا اليومية فعند شراء أي سلعة فأنت بحاجة الى أكياس البلاستيك ,فهناك زيادة مستمر في طلب أكياس البلاستيك في السوبر ماركت ومحلات البقالة والجزارة والمولات يحتاج ماكينة تصنع أكياس بلاستيك ولا يحتاج مشروع تصنع الأكياس البلاستيك الى عمالة كبيرة فالماكينة تقوم بجميع مراحل التصنيع بداية من سحب خام البلاستيك حتى خروج الكيس في الشكل النهائي .


33. عمل المسابح اليدوية

فكرة هذا المشروع يعمل المستثمر عدة مسابح وتكون ذات أشكال متميزة وذوق عالي من الخرز ذات الأشكال والألوان الغريبة ويفضل أن تكون مستوردة وتباع بالسعر الحبة أو بالجملة بالسعر المناسب لتكلفة كل سبحة أو السعر المناسب لك طبعا يكون في علمك قيمة الخرز في المحل اللي شريته .


34. تصنيع إكسسوارات للجوال للحمل

فكرة العمل هذا يصمم المستثمر أشكال إكسسوارت مميزة وفريده للجوال بحيث يتم حفظ هذا الجوال داخل هذا الحامل ويتم صنع هذا الاكسسورات من الجلد أو يتم تصنيعه من خلال الأقمشة ذات اللون الموحد أو ذات اللون المزخرف والمتعدد أو من أي مادة ممتازة ويكون داخله كرتون أو ورق مقوي بحيث يكون له شكل شبه قوي ومناسب ويباع بالجملة على المحلات أو بسعر الحبة .


35. مشروع المشاوير الخاصة 

بحيث يكون للمستثمر سيارة خاصة أو سيارة أجرة ويقوم بنقل الآخرين من خلالها والمشاوير الخاصة هي أن يقوم بإيصال شخص ما من مكان لمكان آخر ويكون معه حيثما يريد يعني مشوار خاص فمثلا هذا الشخص يرغب بالمستشفى فيقوم بإيصاله للمستشفى ومن ثم العودة به لمنزله أو مكتبه أو مدرسته أو تنقل له بضاعة أو عفش وغيرها الكثير من الخدمات ويسب السعر حسب المسافة والوقت أو أي سعر مناسب للمستثمر وللزبون . 


36. تصميم و تصنيع الإكسسوارات الخاصة بالسيارات 

ويقوم المستثمر بعمل التصاميم الاحترافية للزينة الخاصة بالسيارات ويرسلها للمصانع والأماكن المخصصة لتصنيع اكسسوارات السيارات ومن ثم يبيعها المصنع على المحلات الخاصة بزينة السيارات وتكون للمصمم نسبة خاصة من كل تصميم يباع .


37. تصاميم خاصة بالأخشاب 

إذا كان المستثمر بارع بالتصميم يقوم بتصميم أشكال دواليب ورفوف خشبية ومكاتب وسرائر ولوحات بالأخشاب بيث يرسمها ويبتدع ويبتكر أفكارها بنفسه ويبيع تصاميمه على المحلات الكبيرة الخاصة بالأثاث أو المحلات الكبيرة الخاصة بالنجارة أو تكون له نسبة من مبيعات التصاميم الخاصة به .


المراجع:

http://www.afkarbz.com/categories/business-idea/#!prettyPhoto 
http://www.lolaty.com/vb/showthread.php?t=28569 
http://www.btalah.com/showthread.php?t=318648 
http://forums.3roos.com/3roos663999 /
http://www.btalah.com/showthread.php?t=288186#ixzz3lgx1XqZ9 
 http://www.btalah.com/showthread.php?t=288186#ixzz3lgyvSVay 
http://www.btalah.com/showthread.php?t=288186#ixzz3lh1lqf7p 




38- الإكسسوارات

في حفل الربيع الذي أقامته الحضانة التي ترتادها ابنة أخي وجدت فتاة صغيرة في الصف الرابع ، تجلس على طاولة صغيرة وعليها أشكال من العقود والأساور والأقراط الجميلة ، وعندما سألتها قالت أنها تعلمت ذلك في ورشة ثم بدأت تدخر وتشتري الخرز والأحجار ، وتشكل هذه الإكسسوارات الجميلة وتبيعها. إن أحبت أميرتك الصغيرة ذلك ، فشجعيها على تعلم هذه المهارة وبيعها في المعارض أو في الحفلات حتى لو كانت حفلات منزلية.


 
39- الأوريجامي

هل شاهدت الأشكال الجميلة التي يمكنك أن تصنعيها من الورق ، إنه فن الأوريجامي الياباني يا عزيزتي. علمي ابنك تلك المهارة في الورش الخاصة بالأطفال ، ثم اطلبي منه إعداد العديد من الأشكال الملونة واللوحات وعرضها للبيع في نطاق الأسرة والأصدقاء ، ويمكنك إعداد أشكال عن رمضان بمناسبة اقترابه.


40- الكاب كيك

  يمكنك تعليم صغيرتك أو صغيرك إعداد الكيك الصغير وتزيينه بأشكال مختلفة وبعجين الفوندر الجميل ، ثم بيعها للأصدقاء أو إهداؤها للجيران في مناسبات معينة . 

التجارة مثل ما فعلت فرح يمكن لصغيرك أن يفعلها أيضًا ، شراء الأشياء بالجملة وبيعها بالقطاعي أمر لطيف وفكرة جديدة.


 
41- الكوروشيه والتريكو والكانافا والخداديات

هناك بعض المهارات اليسيرة إن أحبها الصغار كمهارات يدوية جميلة مثل الكروشيه والتريكو ويمكنها أن تصنع من الكورشيه وردات تجعلها الصغيرة مشابك للشعر مثلًا وغير ذلك. يمكن أيضًا تعلم الكانافا لأنه أكثر يسرًا للسن الأصغر وهو أشكال مطبوعة ملونة ، وكذلك الخداديات الملونة الصغيرة التي تباع في علبة متكاملة مع نول ومشبك لإعداد الغرزة. 


42- الرسم على الزجاج

الرسم على الزجاج من أيسر الفنون، فهي مجرد رسمة تختارها الصغيرة أو يختارها الصغير ولوح من الزجاج يناسب حجم الرسمة ثم قلم لتحديدها وألوان زجاج مناسبة ، وبمجرد وضع إطار للوحة ستجدين كم هي لوحة بديعة يمكنك أنت أن تكوني أول زبائن الصغيرة وتشترينها لتضعينها في غرفة الاستقبال فتكون دعاية لصغيرتك.


43- التصوير

شجعي طفلك على التقاط صور للأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية في نزهاتكم ، والتقاط صور للحظات الجميلة بينكم كعائلة لتظل ذكرياتكم موجودة دائمًا. يمكنك أن تضعي لها إطار بعد طباعتها وتضعينها في غرفته أو في غرفة المعيشة ، شجعيه إن كان مصورًا جيدًا على بيع الصور الجميلة للأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية.


44- الإكسسوارات والأعمال اليدوية

إذا كان لديك مهارة تصميم إكسسوارات نسائية أو حتى إكسسوارات للسيارة والمنزل من الخرز وغيره فلم لا تستثمرين مهارتك هذه في تجارة تربحين منها. اتفقي مع متجر للترويج لمنتجاتك نظير نسبة أو أعدي صفحة على الفيسبوك للإعلان عن منتجاتك.

يمكنك أيضًا أن تتوسعي وتقومي بتصميم إكسسوارات الهواتف المحمولة وغيرها من تلك المصنوعة من الكروشيه أو الجلود حسبما ترغبين.


45- الطعام البيتي

من المشروعات الناجحة جدًا إن كنت ماهرة في إعداد أشهى الأطباق ، فهناك العديد من النساء العاملات التي لا تجد وقتًا لإعداد أطعمة العزومات أو السيدات الكبيرات في السن. أعدي قائمة بأفضل ما تعدينه وأعلني عن نفسك بتوزيع أوراق دعاية في منطقتك أو المنطقة القريبة منك أو عبر الفيسبوك أيضًا.


46- الحلويات والكب كيك

إن كنت لا تحبين فكرة الطعام وإرهاقه فربما تكون الحلويات والكيك والتورتات فكرة أفضل حسب الطلب. إن كنت بالطبع ماهرة ومبدعة في تصميماتك.


47- مرافقة المسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة

يحتاج الكثير من المسنين أو المسنات مرافقين معهم في بعض المشاوير الخاصة بهم أو ربما بعض من ذوي الاحتياجات الخاصة كالمكفوفين وغيرهم ، وذلك بسبب انشغال الأهل والأبناء. لم لا تفعلين ذلك وتعلني عن نفسك باعتباره عمل لك خاصة إن كنت تمتلكين سيارة أو يمكنك التعامل مع تاكسي وتضعي ذلك في تكلفة العمل.


48- تنظيم الحفلات سواء الحفلات العادية أو الزفاف

كثيرًا ما يحتاج البعض إلى شخص موثوق فيه يتكفل بتنظيم الحفلات الكبرى سواء حفلات العمل أو الحفلات العادية أو حفلات الزفاف ، ويتعامل هو مع إدارة المكان المقام فيه الحفل وكل التفصيلات الصغيرة. إن كان لديك القدرة على ذلك والمعارف والقدرة على التعامل لم لا تفعلين ؟ وتأكدي أن الأمر لن يستدعي انشغالك يوميًا وأغلبها ستكون متابعة بالهاتف مع بعض المشاوير البسيطة بين الحين والآخر.


49- حضانة منزلية

إن كنت تحبين الأطفال وتمتلكين الصبر على حركتهم ونشاطهم. يمكنك افتتاح حضانة منزلية في بيتك ورعاية أطفال الأمهات العاملات.


50- تعليم الرسم أو المهارات اليدوية

إن كنت تحبين الرسم والمهارات اليدوية وتمتلكين المهارة اللازمة لتعليم الغير ، لم لا تعلنين عن ذلك وتعلمين الراغبات في التعلم من الفتيات الصغيرات أو الشابات.


51- التجارة من المنزل

أصبحت التجارة من المنزل الآن شيئًا يسيرًا ويمكنك شراء الأشياء بالجملة وبيعها بالقطعة عبر الإنترنت لكثير من المنتجات مثل العطور والإكسسوارات والملابس المنزلية كالبيجامات وقمصان النوم وكذلك بعض ملابس الخروج الجاهزة وغيرها.


52- الرسم على الزجاج والتصوير

إن كنت تحبين الرسم على الزجاج أو الرسم العادي بالألوان الزيتية والمائية أو التصوير فلم لا تعرضين أعمالك كلوحات لتزيين المنازل.


53- الأوريجامي

فن الطي الياباني ، وهو فن تقليدي تستخدم فيه أوراق صغيرة ملونة على شكل مربعات ، ويمكنك تشكيل أشكال طيور أو زهور أو غيرها لتزيين علبة ما أو لصقها على لوحة في شكل جمالي لمشهد طبيعي أو غيره. يُمكنكِ أن تشتركي مع طفلك في إعداد العديد من الأشكال الملونة واللوحات وعرضها للبيع في نطاق الأسرة والأصدقاء ، أو إعداد كروت التهنئة بشهر رمضان والعيد ، باﻹضافة لعمل زينة رمضان من «اﻷوريجامي» ، أو فوانيس رمضان بأشكال ملونة جميلة .. كل ذلك يمكنكِ إنجازه في وقت سريع بمفردك أو مع طفلك ، وعرضه للبيع عن طريق اﻹنترنت أو في معارض رمضانية مفتوحة أيضاً. 

يمكنكِ تعلم «الأوريجامي » من الفيديوهات المنتشرة على موقع «اليوتيوب» ، أو من المواقع التي تشرح الطريقة بالصور ، كما يمكنكِ الاشتراك في أي دورة تقدمها مراكز الفنون المنتشرة في عدة مدن.


54- المخبوزات

معظمنا يقضي ساعات كثيرة داخل المطبخ في رمضان .. إذاً لماذا لا نستغلها بشكل صحيح بدلاً من اﻹحساس بإهدار الوقت فقط؟! حيث يمكنك إعداد بعض الفطائر والكعكات وعرضها للبيع بين الجيران والعائلة والأصدقاء ، أعدي فطائر السمبوسك باللحم أو بالجبن ، أو وحدات من الكب كيك مزينة بفواكه طبيعية أو بكريمة خفيفة ، أو أطباق من السلاطات الخفيفة المحبوبة والمرغوبة في رمضان مثل السلاطات الشامية كالفتوش والتبولة ، بذلك تستغلي مهاراتك في الطبخ وتساعدي من حولك أيضاً ممن لا يجيدون طهو هذه اﻷكلات ، أو لا يجدون وقتاً لطهيها في العزومات الكبيرة .


55- تزيين العلب والصناديق

كثيراً ما نستخدم في المنزل علب كارتون أو علب من الصفيح لحفظ أشياء مختلفة في المنزل أو المطبخ ، يمكنكِ أن تزيني العلب وتُغلفيها أولاً بأوراق الكوريشه أو ببقايا أقمشة لديكِ ، ثم تُزيني غلافها بورود أو أشكال مختلفة من«الأوريجامي»، يمكنكِ أيضاً أن تزينها بأشكال رمضانية ، وتبعثي ببعض الأكلات الرمضانية لجيرانك ووالدتك ووالدة زوجك ، أو تجعليها علبة لكعك العيد ، الذي يمكنك إهدائه أو بيعه لمعارفك وأصدقائك.


56- الخياطة والتطريز

إذا كنتِ تمتلك مهارة الخياطة ، أعمال التطريز ، صنع مشغولات الكروشيه والتريكو أو الكانفاه ، يمكنكِ أن تصنعي عدداً من مفارش السفرة التي تحمل طابع رمضاني بأقمشة الخيامية مثلاً ، أو الإيشاربات الغير تقليدية وبيعها في نطاق اﻷسرة واﻷصدقاء بأسعار معقولة. 


اجعلي هذا العام مع بعض المهارات الجديدة التي يُمكنكِ أن تتقنيها وتستثمري وقتك فيها ، فضلاً عن بعض الفائدة المادية التي يمكنكِ الحصول عليها


المصدر :

 http://supermama.me/ar/%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D8%A3%D9%81%D9%83%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B1%D8%A8%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84/%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A/%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA


57-   تجارة العطور والبارفانات


يمكنك الذهاب الى أي تاجر عطور والحصول على كمية منة بأسعار قليلة وبيعها والحصول على ارباح جيدة ، ويمكنك تعلم طريقة تصنيع العطور وشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها وبالتالي تحقق ارباح اعلى ، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران والتسويق عبر الانترنت ويمكنك عرض منتجاتك على عدة محلات وبيعها هناك.



 58-   صناعة المسبحة بطريقة يدوية
 

احدى الصناعات التي يمكن ان تنفذ في المنزل بالاعتماد على الخرز ، ويمكن ان تحصل على نماذج من الانترنت او المحلات ومحاولة انتاج نماذج مشابهة لها ولكن مع اضافة لمستك او بصمتك عليها ، ويمكن بيعها بسعر جيد للاه والأقارب والجيران ويمكن ان تتوسع وتعرض منتجاتك على محلات الإكسسوار والمحلات الدينية وغيرها.

 
59-   صناعة اكسسوارات الهاتف المحمول

 
يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والأقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر ، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة وحققت ارباح جيدة لأشخاص كثيرين.


 
60-   المشاوير الخاصة


يمكن مرافقة احد الاشخاص طوال اليوم وتوصيلة حيثما اراد ثم العودة به الى المكان الذى يريد، ويمكنك تحقيق مبالغ جيدة جداً، ولكنك تحتاج الى سيارة ويمكنك استئجارها في اليوم الذى يطلبك احدهم في الذهاب معه الى مكان ما.

 
61-   صناعة اكسسوارات السيارات

 
فكرة جيدة جداً ، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات وإكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة وتسويقها الى محلات قطع غيار واكسسوارت السيارات فهي كثيرة جداً وتباع بأسعار جيدة وليست مكلفة في صناعتها.

 
62-   السمسار
 
يمكنك العمل كسمسار او وسيط بين بائع ومشترى بدون أي تكاليف وارباح كبيرة جداً
 

63-   بيع الوصفات

يمكنك تعلم كيفية عمل وصفات في مجالات متعددة مثل وصفات الشعر والبشرة والتخسيس والنحافة واتقانها جيداً وبيعها من خلال الاعتماد على الطرق التسويقية المختلفة مثل الانترنت والمعارض ومراكز التجميل وغيرها. ويمكنك قرأه تفاصيل اكثر عن مشروع عمل وصفات من المنزل .
 

64-  تصاميم خشبية

اذا كنت تمتلك الموهبة في عامل التصاميم الخشبية فيمكنك عمل رسومات وتصاميم وتحف فنية وبيعها، فهي ذات طلب جيد ويمكن بيعها بأسعار عالية وتكاليفها ليست بالعالية.

 
65-   صناعة شبكة المرمى
 
قد تكون الفكرة غريبة بعض الشيء ولكنها سهلة التنفيذ وغير مكلفة ومربحة ، ويتم عملها بالاعتماد على الحبال والخيوط ويمكنك تنزيل فيديوهات تعليمية او تعلمها من متخصص ، وبعد ذلك انتج هذه الشبكات وسوقها للأندية ومراكز الشباب وغيرها.
 


66-   صناعة الحلوى في المنزل

يمكنك استخدام موهبتك في صناعة الحلويات منزلياً وبيعها وتسويقها الى المحلات ، وتزيد ارباحك في المواسم مثل رمضان والاعياد وغيرها.
المصدر : http://minya.thebeehive.org/content/2402/4301 


67- البيع على الإنترنت 

ينشئ البعض موقعًا على الإنترنت لبيع منتجات يصنعها هو بنفسه أو يبيع منتجات غيره ، ومع تطور الإنترنت أصبح إنشاء موقع من خلال مواقع كبرى عملية بسيطة غير مكلفة .. المهم أن تجد من يشتري منك خدمتك.


68- منتجات وبرمجيات الأطفال  

تهتم الكثير من الأسر في العالم المتقدم والنامي بتعليم أطفالها التكنولوجيا الحديثة ، ومن هنا يمكن أن تكون البرمجيات التعليمية مجالاً للتجارة من خلال المنزل ، أو على الأقل تكون وسيطًا لأحد تروج لسلعة على الموقع.


69- مشروع معلوماتي  

هل لديك بعض من مهارات "شيرلوك هولمز" ؟ يمكنك كسب قدر جيد من المال إذا بدأت البحث عن المعلومات التي تحتاجها الشركات وما يماثلها ، ممن لا يجدون الوقت للبحث لأنفسهم. فقد جَعَلَت التكنولوجيا عملية جمع المعلومات أسهل ، ولكنها في المقابل كدّستها لدرجة أنك تحتاج للغوص فيها لمعرفة ما تريد. وإذا قُمت بِحَل مُشكلة الوقت لغيرك عن طريق أن تعرض عليه إيجاد المعلومة له واسترجاعها كما ينبغي ، فستجد الناس يطرقون بابك بحثًا عن خدماتك.


70- مشروعات إنتاجية بأنواعها  

هناك بعض مشروعات الإنتاج الحيواني التي يمكن أن تبدأ من المنزل ، مثل إنتاج السمان ، والأرانب ، والدجاج ، وعيش الغراب .. كذلك المنحل والمشتل .. وغيرها.

كما تتجه بعض الأسر لإنتاج المخبوزات والأكلات التي لا تستطيع بعض الأسر صنعها ، وهناك مشروعات تدخل تحت صفة الإنتاج الصناعي مثل المفروشات ، الخزف ، وأكياس البلاستيك... إلخ.


71- مُساعِد شخصي  

يعُتبر الوقت لكثير من رجال الأعمال اليوم أكثر قيمة من المال. فأنت تساعدهم عن طريق تَوَلِّي مشترياتهم ، وقضاء مشاويرهم ، وتوصيل أطفالهم ، وعمل المزيد من المهام الأخرى التي من شأنها إتاحة المزيد من الوقت الشخصي لهم. والأكثر طموحًا هنا سيتلمَّسون الطُرُق ليُصبحوا مساعدين شخصيين عمليين ، عن طريق تقديم خدمات مثل الكتابة على الكمبيوتر (التايبست) ، وكتابة الرسائل الإخبارية ، وحتى التصوير الرقمي أو تصميم لمواقع بالشبكة.


72- مُخطط ومُنظِّم للمناسبات  

يتزايد الطلب على الموهوبين من منظمي الأفراح ، والمناسبات الأخرى ، وما شابه ، إذا ما أمكنهم التسويق الجيد لأنفسهم. ولكن ذلك يستلزم عقلية خلاَّقة ، وروح للمغامرة.

وتقول الأمريكية "أنتونيا كالزيتتي" : إنها أنفقت أقل من 500 دولار لبدء العمل الخاص بها من المنزل في نيويورك في أكتوبر 1999. فقد نجحت في عمل شركة صغيرة لتنظيم تقديمات للطعام ، ونمت بعملائها عن طريق البريد المباشر ، والنشرات الصحفية والمزيد من الجهود التسويقية. ومن المتوقَّع أن تصل مبيعات شركتها إلى 100 ألف دولار في نهاية عام 2002.


73- بـيع خـبرتـك  

تستفيد من خبرتك في عرضها على الآخرين لتدريبهم في المنزل ، وقد استخدمت "تالين ميدانر" مدربًا شخصيًّا في عملها في بنك منهاتن ، وسارت خلف إرشاداته ، فقامت بإدراج نفسها في برنامج تدريبي ، وأصبحت هي الأخرى مُدرِّبة. ولديها الآن عمل خاص بها ، يتداول 40 عميلاً شهريًّا ، ويجني مبيعات تصل إلى 150 ألف دولار سنويًّا. 


المصدر : 
http://kenanaonline.com/users/abdelazizrabie/posts/144572 



74- تصميم أفكار تلفزيونية خاصة بالطفل ( أي تخصص أفكار للطفل ) ثم متابعة القنوات المتخصصة في تلك البرامج وبيعها لها لا يوجد متخصصون في البرامج لتغطية القنوات التلفزيونية وفرصة النجاح كبيرة .

75- فكرة الإتفاق مع أئمة المساجد للإشراف علي تبخير المساجد بواقع يوم في الإسبوع مقابل إيجار شهري .

76- أن تكون مسئول عن تصميم إعلانات الشركات والمؤسسات والجهات الخاصة والحكومية وربما الخارجية قد تتفق مع مصممين من الداخل أو الخارج إذا لم تجد هذي مهمة في كل الأفكار التي ستطرح لاحقا اطلب استعانة من طلاب أو متخصصين مبتدئين في الخارج لأن أسعارهم رخيصة جدا من سوريا الأردن مصر خليهم يرسلون لك أفكار وتصاميم علي النت وارسل لهم أجرهم بالبنك .

77- استقدام خادمة أو مربية ليس لخدمة المنزل ولكن لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية ولازم يكون تخصصها لغة وستجد من لا يتجاوز راتبها 1200 ريال ويمكن استثمارها بتقديم الدروس الخصوصية لتعليم اللغة الإنجليزية لأطفال الحي أو الأقارب مقابل عائد مادي وكلما زاد العدد أعطيها نسبة عن كل طالب حتي تبتكر أساليب أفضل للتدريس قد يصل الدخل الشهري مع معلمة واحدة 5000 آلاف ريال شهريا تستطيع أن تطور مشروعك سنويا ويمكن أن تصل في يوم إلي افتتاح معهد لتعليم الصغار لغة إنجليزية .

78- إنتاج برامج احتفالية في الزواج للرجال فقط أو للنساء فقط برامج ترفيهية معينة ومعتدلة ومرحة تناسب حفلة الزواج والفئات الحاضرة ثم تكون مسئولا عن البرنامج كاملا أثناء حفلة الزواج مقابل عائد مادي تحدده .

79- تصميم موقع خاص باللاعبين الموهوبين بحيث يتسني لكل لاعب يرغب في عرض مقطع له أن يتصل بك مقابل رسم بسيط ثم له الحق أن يعرض بعض المعلومات التي تخصه أو يطلب منك أن تقوم بالتسويق له مع الأندية .

80- من نقاط المنافسة بين القنوات التلفزيونية هو البحث عن مسابقات مثيرة ومفيدة تميز بها القناة عن غيرها الفكرة : حاول أن تصمم برنامج مسابقات جديد في فكرته وطرحه ثم وثق الفكرة رسميا لتقوم بعدها بطرحه لإحدي القنوات الفضائية لرعايته أو شرائه وقد تجني منه ملايين الدولارات كعادة فوائد البرامج من هذا النوع :

أ‌- تصميم برنامج لشهادات عليا كماجستير معتمد من هيئة عالمية كجامعة هارفارد أو على ضوئها.

ب‌- عرض البرنامج كحصتين أسبوعيا تقدم فيها الدروس للمشاهدين.

ت‌- في نهاية كل شهر تقدم اختبارات في هذه المواد أون لاين على الكمبيوتر مباشرة تبدأ في وقت واحد لجميع الدارسين.

ث‌- مدة البرنامج سنتان لكل مجموعة.


81- فكرة (استثمار جزء من المنزل وبدون إيجار) و (تجهيز محلات خياطة داخل المنزل) ( من خلال استقدام خياطات اندونسيات أو فلبينيات ) أو تقوم الفرد بنفسه بهذه المهمة في حالة القدرة على ذلك .في الصيف فقط تنفق في السعودية فقط سبعين مليون ريال للأعراس فاحرص أن يكون لك نصيبا من تلك السبعين مليون .

82-  فكرة ( إنشاء موقع الكتروني يهتم باللقطات الطريفة للأطفال ) على مستوى البلد مقابل رسم رمزي لإدراج المقطع  مع إمكانية الرجوع للمقطع حتى بعد ثلاثين عاما. الجميع يواجه مشكلة حفظ مشاهد الأطفال الأسرية ،قد يكون مشروعك هو الأول من نوعه الذي يوفر لكافة الأسر هذا النوع من الخدمة .وأكثر المشاريع نجاحا هي التي تحظى بالبداية. 

83- فكرة ( رسومات غرف نوم الأطفال والمتزوجين حديثا ) وهي فكرة أن تتخصص بعمل التشكيل الفني لغرف النوم للأطفال بإضفاء بعض الرسومات الهادفة والشيقة للأطفال ومثلها الرسومات التي تضفي بعض الرومانسية للمتزوجين.
84- فكرة ( تصوير مقاطع رياضية من الحواري ) ثم عرض تلك المقاطع على الأندية - مباشرة - دون ذكر مقر اللاعب أو اسمه وبيع اللاعبين مباشرة للأندية ، أو من خلال موقع خاص بالنت ) وقد توقع اتفاقية مع اللاعب على أن تقوم بالتسويق والتنسيق له مقابل نسبة من أي عقد يحصل عليه.

85- فكرة (إنشاء وتصميم مواقع الكترونية للمؤسسات والأشخاص) قد تستعين بمصممين من خارج الحدود وعبر الانترنت مقابل مبالغ رمزية تتفق معهم عليها . فقط افتح الانترنت وستجد آلاف المتعاونين معك .أعظم رجال الأعمال في التاريخ كانت بداياتهم بأفكار اعتقد من حولهم أنها غير مجدية.


86- فكرة (العلاج بالأعشاب يقبل عليها المجتمع العربي بشكل كبير ) ، غير أنها تواجههم إشكالية عدم معرفة أنواع الأعشاب ومسمياتها) والفكرة هي :-

أ‌- تجميع جميع أنواع الأعشاب لديك .2- تسويقها من خلال الاعلانات المبوبة لأنها رخيصة بحيث أن بعضها لا يتجاوز 150 ريالا فقط مع تسجيل رقم هاتف يخصك.

ب‌- تقديم خدمة إرسالها بالبريد لأي عميل راغب وفي أي مكان.مقابل رسوم إضافية.

ت‌- قد لا تحتاج في البداية لاستجار محل.


87- فكرة (إنشاء شركة توصيل طلبات للأسر)(أو بشكل اتفاق فردي تقوم به مع الأسر) . وذلك من خلال

أ‌- عمل اتفاقات مع بعض المحلات لتوفير أسعار خاصة أو عمولة من خلال توفير طلبات لهم.

ب‌- إنشاء شركة مهمتها توصيل طلبات الأسر بكافة أنواع الطلبات.

ت‌- عمولة من صاحب المحل + إيجار شهري من قبل الأسرة .


88- فكرة ( شركة متابعة المزادات وشراء كل ما فيها بالجملة ) . وذلك بعرض إعادة تجهيز المشتريات وبيعها بشكل قطاعي , مقابل مكاسب مادية مناسبة . وذلك بأن تكون لهذه الشركة محلات صيانة يتم فيها تحسين ما تم شراؤه قبل عرضه للبيع مرة أخرى.

ملاحظة : فرصة النجاح كبيرة لمثل هذه المشاريع لمجموعة من الأسباب الكثيرة منها ضعف المنافسة.


 89- فكرة ( مشروع تجهيز المنازل لاستقبال الضيوف (والفكرة ببساطه هي أن يكون مشروعك متخصص فقط في تجهيز المنازل لاستقبال الضيوف من خلال عمل ديكورات إضافية أو تجهيز المجلس ببعض الورود الترحيبية او الاشكال او اللوحات الملائمة لحدث الزيارة او حسب رغبة العميل . على ان هناك يكون قسم نسائي وآخر رجالي ..


90- فكرة ( وسيط تأجير شاحنات ) وفكرته أن كثيراً من شركات سفلتة الطرق الطويلة بحاجه ماسه إلى شاحنات نقل ثقيل , وعليك أن تقوم أنت بهذه المهمه . فكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بأخذ أرقام وهواتف أصحاب

 السيارات الثقيلة , ثم البحث عن شركات المقاولات والسفلته , وتوفير فرص تأجير لهم مقابل عموله وعقود مع الطرفين دون الالتزام بأي تبعات ماليه أو ضمانيه ..

91- فكرة ( محل تأجير الذهب والمجوهرات ) فتح محل تأجير الذهب والمجوهرات بحيث تقوم بالتأجير اليومي للذهب والمجوهرات على أن يدفع العميل السعر الرسمي كاملاً للمصاغ المراد استئجارهـ .علماً بأن المجتمع بحاجه ماسه جداً لمثل هذا المشروع وتستطيع كسب مبالغ طائلة بإذن الله .

92- فكرة ( التخصص في تجهيزات مشروبات متخصصة أثناء الطريق ) والفكرة هي استغلال إقبال الناس على المشروبات الباردة والساخنة في الطريق ( كقهوة الطريق مثلا) ولكن هنا ينبغي أن تتخصص بمحلات تقدم ما ليس موجودا _ حسب علمنا_ حتى الآن مثل (مشروب الزنجبيل بالعسل , والشاي الأخضر باللوز ) وتقديمها أيضاً على شكل مبرد .
93- فكرة اليوم ( إنشاء شركة تختص فقط بالمزادات ) كل شهر مزاد بحيث يكون في شهر في سيارات الدبل وآخر في سيارات النقل الثقيل وثالث في مزادات العقار وهكذا شهريا.بحيث يكون المطلوب منك أن تقوم فقط بتوفير أرض لهذا المشروع وعلى أصحاب الأدوات توفير أدواتهم وعلى أصحاب العقار توفير عروض الفيديو لعقاراتهم أو قد تتعاون معهم بتوفير تلك العروض  .


94- فكرة ( مشروع تجهيز الرحلات البرية الشتوية والصيفية بكافة متطلباتها ) فالمجتمع الخليجي هو مجتمع عاشق للرحلات , وأكبر فئاته اليوم هي فئة الشباب وهي كذلك أكثر فئة مداومة على الرحلات - إذن مشروعك يستهدف أكبر شريحة في المجتمع الخليجي بالاضافة إلى فئة العائلات , ولو علمنا أن الطقس في الخليج يتباين مابين الحار والبارد , فذلك يعني دوام الموسم الشرائي لديك على مدار العام , مما يسهم في مضاعفة نجاح مثل هذا المشروع  .


95- فكرة ( تجهيز المطويات ) والفكرة هي أن تتعامل مع المدارس بتجهيز المطويات لها عند المناسبات الوطنية وغيرها من المناسبات الكثيرة على مدار العام , وقد تستفيد من المطوية الواحدة بتوزيعها لأكثر من مدرسة , كما تستطيع توفير المطويات التعريفية بالمدارس الخاصة مثلاً وطباعتها  .


96- فكرة ( روضة الحي المنزلية ) وفكرته

أ‌- إستقطاع جزء من المنزل ليكون روضة للأطفال الرضع .وذلك لثقة الوالدين على أطفالهم دون ثلاث سنوات مع إبن البلد لا مع الشغالات اللاتي كثرت مشاكلهم مع الأطفال  . 

ب‌- عمل إعلان في الحي عن بداية القيام بهذا المشروع وتكاليفه .

ت‌- عمل جدول يقدم لأولياء الأمور تبين فيه البرامج التي ستنفذ يومياً .

ث‌- تجهيز المقر ببعض الألعاب البسيطة كمرحلة أولى وعمل زيارات لأولياء الأمور للإطلاع وأخذ آرائهم في ماذا يريدون من إضافة .

ج‌- الإنطلاقة في المشروع بخمسة أطفال في البداية حتى تتعرف على العوائق   .

ح‌- تستطيع نقل المشروع إلى جامعات البنات في السنة الثالثة وتأكد أن إدارة المشروع الصحيحة ستمكن من استقطاب أكثر من مائة رضيع بعد السنة الثالثة . علماً بأن روضة الرضع قد تكون معدومة في المجتمع الخليجي
 وربما العربي .


97- فكرة ( إنشاء شركة لخدمات الطرق ) بحيث تكون مهمة الشركة هي تقديم الخدمات على الطرق بمختلف المناطق بحيث تقدم للمشترك جميع الخدمات التي يحتاجها في الطريق كانقطاع البنزين مثلاً أو البنشر أو تعطل
 السياره أو أي عارض لا قدر الله ..
وتكون الطريقه التعامل على وجهين الأول عن طريق الاشتراك الشهري وهذا تقدم له الخدمه في أي مكان على مستوى الدولة التي تعيش فيها باعتبار امتلاكك لفروع في كل منطقه .. ويكون الاشتراك شهري ك 20 ريال مثلاً لكل مشترك . أما الثاني فهو غير المشترك وتعرض لأحد العوارض لا قدر الله فهذا تقدم له المهمه مقابل مبلغا مدفوعا ربما يصل إلى 50 ريال أو أكثر حسب التقدير للمكان والمسافه ..
98- فكرة ( شركة لتصميم الموديلات النسائية ) أو قد تقوم بذلك بصورة فردية ..بحيث تحاول أن تتخصص من خلال التصميم لصياغة الموديلات النسائية في المناسبات الدينية أو الأفراح أو المناسبات العامه وغيرها ..وما عليك سوى أن تجهز مكاناً فقط لإستقبال الطلبات النسائية دون أن يكون لديك محلات خياطه أو قد تكون البداية من خلال المنزل وذلك - كمرحلة أولى - ثم بعد التصميم للموديل الملائم ربما تتوقف عند هذا الحد وتأخذ عمولة الأتعاب أو ربما تتفق مع العميل على الخياطه وتأخذ عمولة أخرى من محلات الخياطه .( وقد تتفق مع مصممين من دول مختلفة عبر النت وترسل لهم الطلبات وتتعامل معهم بعدد التصاميم ) خاصة أن بعض الدول المجاورة قد تكون العمولة فيها رخيصة جداً جداً ...مثل محلات المنتوجات المثلجه .. الآيسكريم مثلاً
99- فكرة ( انشاء كوشك الشوربة بجميع أنواعها  ) كشوربة البروكلي , وشوربة الحريرة المغربية , وشوربة العدس , وشوربة الأفوكادو , وبقية الأنواع المتعددة ..شركات عظمى عالمية تنتج فقط أنواع الشوكولاتة .فالتخصص أحد أهم مقومات النجاح العالمي..
100- فكرة ( صيانة الكمبيوتر المنزلية ( بحيث يكون لك محل تتخصص فيه في صيانة الكمبيوتر وتقدم الخدمه للعملاء في مقر إقامتهم ..
101- فكرة ( وجبة المعلم والمعلمة ) مئات الآلاف من المعلمين والمعلمات في المدارس بحاجة ماسه لمن يقدم لهم وجبة الإفطار . والفكرة تكمن في أن تكون صاحب المبادرة في تقديم وجبات خاصة بالمعلمين والمعلمات تقدمها لهم أثناء الفسحة اليومية تحقق فيها كل أصول السلامه كما توفر لهم الوجبات النظيفة المرغوبة . بحيث تجهز أكثر من 20 وجبة لكل يوم وجبه مختلفة عن اليوم السابق وحسب رغبة العميل .
ملاحظة / الحي الذي تسكنه قد تجد فيه أكثر من مائة معلم ومعلمة , فقط خطط جيداً ثم أقدم , فلو كانت قيمة الوجبات اليومية 7 ريال للفرد الواحد فتخيل كم سيكون الدخل الشهري !
102- فكرة ( تأجير أثاث المنزل(  أحياناً كثيرة يضطر الإنسان للسكن في مدينة ما لفترة محدودة ثم ينتقل بعدها إلى مقر آخر بحسب طبيعة عمله , وذلك يكلفه تبعات كثيرة من أثاث وغيره , وأحياناً أخرى ترغب كثير من الأسر في التغيير والتجديد .ومن هنا ففكرة المشروع أن تتخصص بتأجير أثاث المنازل لفترة محدودة مقابل عائد مادي جيد ثم تستعيده مره أخرى .علماً أنك قد تملك عقود مجزئة سواء كانت مع أصحاب المنازل أو أصحاب الشركات لتغيير أثاث المنزل أو المكتب كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو حسب ما يتم الاتفاق عليه .
103- فكرة ( ورقة الكوتشينا التعليمية ) والفكرة هي أن تقوم بفكرة إختراع لعبة ورقة (كوتشينا) وتكون تفاصيل اللعبة هذه بالإضافة إلى التسلية والمتعة ،عبارة عن عملية تعليمية لإحدى المواد التي يواجه فيها طلاب المرحلة الثانوية أو الجامعية صعوبة في الفهم أو الإدراك .
104- فكرة ( تجهيز طلبات الخضار ) بما أننا في مجتمع تسير عجلته بسرعة فائقة فإليك الفكره والتي هي عبارة عن تجهيز مقر أمام سوق الخضار وتكون مهمتك فيه :
 1.استقبال اتصال العميل قبل وصوله إلى سوق الخضار يحدد لك المتطلبات التي يريدها  .
 2.فتقوم بتجهيزها له قبل أن يصل إلى السوق وعند وصوله تسلمه بضائعه وهو في سيارته  .
 3.العمولة لذلك هي 10 ريالات عن كل خدمه + عمولة من البائع لتوفير العملاء  .
105- فكرة (التنسيق للمواهب الإنشاديه ) والفكرة سهلة التنفيذ لا تحتاج لسيوله عاليه وتتلخص في :
1.  متابعة المواهب الإنشادي في المدارس  .
2.  تصوير تلك المواهب الإنشادية .
3.  الاتفاق مع أحد أصحاب الكلمه المبتدئين .
4.  تلحين الكلمات وتصويرها ورفعها للقنوات المتخصصه .
5.  رعاية هذه المواهب وتسويقها نظير نسبه من الطرفين .
ملاحظة / كثرت قنوات الإنشاد الإسلامية ولكثرتها افتقرت للبرامج المتعددة وقد تكون هذه إحدى أهم فرص النجاح .
106-  فكرة ( المعسكر الرياضي(  والفكرة هي تنظيم معسكر رياضي هادف يجتمع فيه ذوي الاثنى عشر عاما ليتم في هذا المعسكر تنظيم دوري بلايستيشن في لعبة كرة القدم . ثم يتم التنسيق مع إحدى القنوات لتبني الفكره ودعمها وشرائها أو تقوم أنت بتسويقها مع الاستفادة أثناء العرض من الإعلانات التلفزيونية المصاحبة للعرض من شركات بيع البلايستيشن ..إضافه / قد تقوم بالرعاية شركات بيع البلايستيشن في بلدك ..


107- فكرة ( تجهيز ثلاجة المنزل باللحوم(  الفكره هي انشاء محل لتربية وبيع المواشي وما على العميل سوى اختيار الماشيه فقط . ثم تقوم أنت كصاحب محل تجاري بالتالي ..


 1. تقوم بعملية ذبحها في أماكن الذباحه  .

 2. توزيعها إلى أقسام يوميه .

 3. تغليفها بالبلاستيك .
 4 .ثم إيصالها إلى المنزل .

ملاحظة / وذلك مقابل عمولة إضافية للخدمات المقدمه ..


 108- فكرة ( التعاون مع شركات الحج والعمرة من خلال توريد المواشي المطلوبة المتخصصه( 


1.  التعرف على الشركات التي تشتري المواشي في هذه المناسبات.

2.  معرفة الأسعار المتوسطه لديهم .

3.  التعرف على الأنواع التي عليها الطلب في تلك الشركات.

4.  بعد ذلك تستطيع من خلال المحيط الذي تعيش فيه أن تشتري الانواع والاوزان المطلوبه بناء على متوسط الاسعار الذي وجدت يتجاوز سعر بعض الصفقات المليون ريال بنسبة ربح أكثر من 50% .


109-  فكرة ( تربية مواشي للأعياد فقط وهي تشبه وتختلف مع الفكره السابقه ( كالتالي :-
1.  شراء مائة رأس مواشي صغير في ربيع الأول بسعر 200 ريال لكل رأس أي بمبلغ 20000 ريال .
2.  ترتيبها حتى شهر ذي القعدة وستكلف 200 ريال أخرى لكل رأس .
3.  التركيز على بيعها للأعياد بسعر لن يقل عن 800 ريال للأعياد أي بربح 100 % .
4.  في حالة تركيزك على المناسبات فسيجعل ذلك لك عملاء دائمين يزيدون كل عام عن العام الذي سبقه .
110- فكرة ( تحضير الدروس للمعلمين وتجهيز الوسائل ( والفكرة تكون عن طريق إيجار شهري 150 لكل معلم مقابل الإعداد الكتابي فقط وهي تنفذ كالتالي /
1.  اختيار معلمين من تخصص واحد 100 معلما مثلاً .
2.  تجهيز دفاتر إعداد لهم.
3.  إعداد الدروس التربوية لهم بشكل ملائم .
4.  تجهيز الوسائل المعينة لكل درس .
5.  توفيرها للمعلم قبل بدء اليوم الدراسي أو أثناء الإجازة الأسبوعي .
)  وقد يتم التعامل مع أفراد مدرسة واحده فقط (
111- فكرة ( تأجير شقق منتهيه بالتمليك ( بعد التأكد من مدى شرعيتها .
1.  التعرف على العمائر المستأجرة سلفاً .
2.  اعلان لمن يرغب تحويل شقته من مستأجره إلى تمليك .
3.  وتقوم بشراء الشقه ثم تغير العقد مع المستأجر ليتحول من مستأجر إلى مالك عن طريق البيع بالتأجير وتتحول الشه باسمه بعد استكمال الأقساط .
4.  يكون ذلك بأن يدفع ربع القيمه مقدماً , حتى تستطيع شراء شقق جديده من خلال مقدم العقود .
5.  نسبة الربح 10% سنوياً .
 112- فكرة ( تصميم أشكال الفصول المدرسية وتجهيزها بالوسائل التعليميه المناسبه( فكثير من المعلمين يعانون من عدم وجود الوقت الكافي لتجهيز فصولهم المدرسية ..فتكون مهمتك /
1.  أن تشاهد الفصل المدرسي المراد تجهيزه .
2.  تقدم ثلاثه تصورات ملائمة للفصل المدرسي مع الاسعار لكل تصميم .
3.  بعد الاتفاق تبدأ التصميم بشكل تعليمي لافت مزود بأهم الوسائل التعليمية الملائمة وأهم الأدوات اللازمة .
 113- فكرة ( سياحة المتزوجين )
والفكرة تكمن في تبني سياحة خاصة بالمتزوجين داخلياً وخارجياً .
( للعرسان فقط ) وذلك من خلال :

1.  تحديد أفضل عشرة أماكن داخلياً وعربياً وعالمياً 

2.  الإطلاع على اسعار تلك الأماكن و فرص التخفيضات المتاحه .

3.  الاتفاق مع وسائل النقل الملائمة للرحلات .


4.  تحديد الخدمات الإضافية المرغوبة من الزوجين .

5.  تصميم بروشور تحدد فيه الأماكن الخاصة بالزيارات داخلياً وخارجياً والوجبات المصاحبة لذلك .

114- فكرة ( انشاء مطعم بحري عائم ) وذلك من خلال
1.  تستأجر أو تشتري قارباً كبيراً مجهزاً بصالة كبيرة ومفتوحه .

 2. تعمل فيه مطعماً عائماً تقدم فيه الوجبات المتنوعه  .

ولديك طريقتان إما أن يعود المطعم للشاطئ بعد كل ساعتين , أو يكون له موقع محدد ويملك قوارب صغيره توصل الزبائن اليه برسوم إضافيه رمزيه .

 3.  قد تستفيد منه ايضاً بتجهيز مكان لمشاهدة المباريات الدولية والهامة من خلال التجول في البحر.



المصدر:
  http://kenanaonline.com/users/abdou100/posts/602843